Arab4Games

Arab4Games

اكبر منتدى عربي متخصص بحلول الألعاب و بألعاب الموبايل
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحل الكاملDead Rising 2 : case west

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Hamza Katranji
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 30
نقاط التميز : 202
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 21
الموقع : syria.hama

مُساهمةموضوع: الحل الكاملDead Rising 2 : case west    السبت مارس 05, 2011 6:58 pm

ديد رايسنغ كيس ويست عنوان جديد تطلقه شركة كابكوم لتتابع مسيرتها في مواصلة ابداعها بتقديم المزيد من المحتويات الاضافية ، في 15 سبتمبر/ أيلول اعلنت شركة كابكوم عن هذه الحزمة ويقدر ثمنها 800 نقطة ، أحداث هذه الحزمة بعد ديد رايسنغ الجزء الثاني ، إذ أن هذه الحزمة تعرض لنا عودة فرانك ذلك المصور الذي قابلناه أول مرة في الجزء الأول وهو صحفي وهوايته التصوير ، هدف فرانك وتشوك في هذا الاصدار هو التحري عن شركة Phenotrans وهي المسؤولة عن تصنيع العلاج زومبيركس Zombrex ، فهل ينجح كل من فرانك وتشوك في كشف الحقائق في هذه المغامرة الصعبة ،ماسوف تعرضه لك هذه الحزمة سوف تكشف لك حقائق جديدة ولن تكون لوحدك في اللعبة سيكون صديقك فرانك معك في هذه الرحلة ، إذا كنت عزيزي القارئ من المهتمين فيمكنك قراءة هذا الحل الحصري والذي ينفرد به موقع الألعاب العربي ...





========
فهرس العناوين:
========
1- أدوات التحكم .
2- المهارات .
3- أساسيات اللعبة
4- العصائر.
5- الحل الكامل .
6- الخاتمة .



=======
1- أدوات التحكم:
=======
أعزائي القراء فيما يلي سوف نسرد لكم قائمة أدوات التحكم والتي من خلالها يمكنك معرفة كل مفتاح ما هو عمله وهي للمساعدة لك في رحلتك وليتم التسهيل عليك هذا الأمر لابد من الإطلاع .

مقبض الإبهام الأيسر: تحريك شخصية تشوك
مقبض الإبهام الأيمن: تحريك الكاميرا
الزناد الأيمن: واصل الضغط عليها للتصويب بالسلاح, أو وجه بأي شيء لترميه أرضاً
الزناد الأيسر: تغيير الكاميرا
مفتاح RB:الانتقال للشيء التالي في قائمة أدواتك
مفتاح LB:الانتقال للشيء السابق في قائمة أدواتك
مفتاح A: القفز, والاستعمال – للرجوع للخلف عند التحكم بالسيارات أو الدراجات النارية
مفتاح B: فتح الأبواب, التكلم مع الناس...
مفتاح X: الهجوم, واصل الضغط عليه لاستخدام السلاح الثانوي – يستخدم للتقدم للأمام عند التحكم بالسيارات أو الدراجات النارية
مفتاح Y: اطلب من الأشخاص الذين معك اتباعك
السهم العلوي: ضع الأشياء جانباً وانتقل لوضعية الملاكمة
السهم السفلي: ارمي السلاح المختار
السهم الأيسر: انظر إلى الساعة, وظهور قائمة حدود الزمن
السهم الأيمن: أجب على الاتصال
مفتاح Start: أوقف اللعبة وانتقل إلى القائمة
مفتاح Back: أوقف اللعبة منتقلاً إلى خريطة

=====
2- المهارات:
=====
في مستوى معين, سيتعلم تشوك مهارات جديدة يمكنك تنفيذها فيما بعد. لا يمكنك تنفيذ المهارة التي لم تتقنها بعد.

- Jump Kick: اضغط اكس في منتصف الهواء

- Zombie Ride: اضغط A أثناء تحريك عصا الإبهام الأيسر باتجاه الوحوش القريبة

- Kick Back: بسرعة ادفع عصا الإبهام بالجهة التي ينظر إليها تشوك

- Flying Dodge:اضغط عصا الإبهام بنفس الاتجاه مرتين بنجاح

- Power Push: عندما يمسك بك زومبي, بسرعة ادفع عصا الإبهام يساراً أو يميناً بسرعة

- Football Tackle:اضغط A أثناء ضغط عصا الإبهام اليسرى

- Judo Throw:عندما يمسك بك زومبي, اضغط عصا الإبهام اليسرى

- Double Lariat:اضغط اكس أثناء ضغط عصا الإبهام اليسرى

- Roundhouse Kick: اضغط اكس في نفس اللحظة التي تصل فيها إلى الأرض

- Lift Up: واجه الزومبي, اضغط بشكل آني X و A بدون تحريك عصا الإبهام اليسرى. واضغط اكس مرة أخرى

- Knee Drop: اثناء القفز, اضغط اكس أثناء ضغط عصا الإبهام اليسرى

- Suplex: من خلف الزومبي, اضغط X و A بشكل آني بدون ضغط عصا الإبهام اليسرى

- Wall Kick: اضغط اكس أثناء دفع عصا الإبهام اليسرى في الجهة المعاكسة للجدار,في اللحظة التي تصل إليه

- Hammer Throw: اضغط X و A بشكل آني أثناء الوقوف على طرف الزومبي

- Neck Twist: قف بالقرب من رأس الزومبي الساقط واضغط X و A آنياً

- Giant Swing: قف بالقرب من قدم الزومبي الساقط واضغط X و A آنياً

- Face Crusher: اضغط X و A آنياً أثناء دفع عصا الإبهام الأيسر باتجاه الزومبي من الخلف

- Disembowel: اضغط عصا الإبهام اليسرى باتجاه الزومبي من الأمام مع ضغط X و A آنياً

- Somersault Kick: اضغط A للقفز, ومن ثم بسرعة اضغط X

- Karate Chop: اضغط X لتحرير غضبك على الزومبيات التي تقف خلفك



- Zombie Walk: اضغط X باستمرار

=======
3- أساسيات اللعبة :
=======
أعزائي القراء في أي عمل نقدمه نحب دائماً سرد اساسيات هامة للعبة تعرفك على ماتحويه من اشياء مفيدة تساعدك على معرفة ماسوف تحصل عليه قبل أن تبدأ المغامرة ، من المهم جداً قراءة هذه الاساسيات حتى تكون على علم بها ففي حال قمت بها على الواقع يكون عندك خلفية ولو بإيجاز عنها ، لنتعرف على اساسيات اللعبة ...

الأسلحة في اللعبة :
حشود من الزومبيات في اللعبة لا يكفي لقتلها مجرد مسدس أو يدين عاريتين أو اتقان الملاكمة, فنحن لا نلعب ريزيدينت ايفل أو سايلنت هيل. نحن نلعب لعبة بعيدة جداً عن كلمة رعب وأقرب كثيراً من شيء اسمه أكشن وإثارة ومتعة. قتل الزومبيات في هذه اللعبة هو متعة وضحك وتسلية, كلما نوعت في طرق قتل الزومبيات كلما زادت الإثارة والحماس لديك. أي شيء تجده في طريقك يمكنك التقاطه ورميه على الزومبيات كالتماثيل والصناديق, يمكنك أيضاً مسك الكرات وتسديدها على الزومبيات وقذفها بعيداً, يمكنك الإمساك بمظلة والسير بها وإبعاد الزومبيات عن طريقك, يمكنك استخدام الفؤوس والسيوف وما شابهها من أسلحة دموية فتاكة, يمكنك استخدام السلاح الأكثر عنفاً وهو المنشار... لن تصدق مدى متعة اللعبة بالاستفادة من هذه الأسلحة والكثير الكثير غيرها والتي لم أذكرها في هذه الفقرة.الأسلحة التي تحملها لا تدوم بكل تأكيد, فلكل سلاح لديه طاقة مخصصة ولكنها مخفية لا تظهر لك, ان انتهت هذه الطاقة فإن السلاح يتحطم ولم يعد صالحاً للاستعمال. قبل أن تنتهي فاعلية السلاح فسوف تجد أيقونته تومض مما يشير لك بأن السلاح اقترب على الانكسار.

نقاط القوة PP:

Prestige points واختصارها PP

العداد الأزرق في أعلى يسار الشاشة يدل على نقاط الـPP, كلما حصلت على نقاط أكثر كلما زاد هذا العداد, وعندما يمتلئ سوف يزداد مستوى لدى تشوك أي Level, عندما يتطور مستوى فهذه القوى لدى تشوك سوف تتحسن أيضاً:

Attack قوة الهجوم

Speed السرعة

Life عداد الطاقة

Stock سعة الأدوات

Throw قوة الرمي أو المسافة التي يمكن لتشوك رمي الشيء إليها

New Skills عندما تظهر هذه الكلمة فيعني أنك حصلت على مهارة جديدة

تحصل على نقاطPP بهزيمة الزومبيات, انقاذ الناس, التقاط الصور وخاصة المثيرة للاهتمام والطريفة...

الخريطة :
يمكنك عزيزي أن تقوم هنا بعرض الخريطة وذلك بالضغط على مفتاح BACK سوف اعرفكم بها ولو بإيجاز إذ أن هناك بعض الأشياء المهمة التي عليك أن تعرفها :
CHUCK : هو عبارة عن ايقونة صفراء تدل على وجودك وهو اسمك تشو
SAFE HOUSE : ترمز هذه الايقونة للمنزل الآمن وهو وقت استراحتك وابتعادك عن الزومبي .
MAINTENANCE ROOM : إنها غرفة الصيانة والتي ستكون قادر عن طريقها أن تقوم بعملية دمج الأسلحة والحصول على افضل سلاح لك .
UNDERGROUND ACCESS :وهو الذي يأخذك للطوابق الأرضية :
SAVE POINT : ويرمز لها بالحرف S هي مهمة جداً إذ يمكنك أن تقوم بحفظ اللعبة تجدها في دورات المياه وعندما تنهي كل مهمة بشكل كامل سوف يظهر لك تلميح للحفظ أو اكمال اللعب .
PAWNSHOP : وهو متجر لشراء المواد والأسلحة وايضاً مادة الزومبريكس والتي قيمتها 25000$ من أجل كاتي.
OBJECTIVE : يرمز لها بإشارة ؟ باللون الأحمر وهي المهمات الرئيسية التي عليك أن تقوم بها وتنفذها .
ELEVATOR : المصاعد ذلك سوف يساعدك لكي تسعتين بهذه المصاعد لايصالك لطوابق اخرى .

يمكنك أن تقوم بالتقريب والتبعيد وذلك من خلال الضغط على مفتاح RT و LT أما بالضغط على مفتاح LB و RB سوف يقوم بنقلك لأرضيات اخرى لهذه الخريطة ، بالضغط على مفتاح X سوف يعطيك تلميح عن المهمة التي عليك أن تقوم بها .

النجاة:
أنت لست وحدك في مركز التسوق, بل معك بالضبط 78 شخص تتفاوت أعمارهم وجنسهم ووظيفتهم ما بين ذكر وانثى وما بين عجوز وطفل وشاب وشابة وأولاد ورجال وما بين شرطي وصحفي ورياضي وربة منزل. أصعب ما في اللعبة, إن صح التعبير, هو إنقاذ الأشخاص من قبضة وحوش الزومبي وربما يكون أمتعها أيضاً. أحد القواعد الأساسية في اللعبة هو الحفاظ على حياة غيرك أهم من الحفاظ على حياتك. في الحقيقة لا يمكنك انقاذ الـ78 شخص جميعهم قبل نهاية الـ72 ساعة. لأن اللعبة مبرمجة على موت وفقدان بعضهم. لتفاصيل أكثر عن قائمة النجاة وكيفية إنقاذهم ومن تستطيع إنقاذه ومن لا تستطيع, اقرأ فقرة "النجاة".

انضمام شخص :
لتضم الشخص إليك فقط اقترب منه واضغط مفتاح B وانتظر حتى تنتهي المحادثة ويظهر لك كلام بالأزرق يقول لك بأن الشخص الفلاني قد انضم إليك. اضغط على مفتاح Y لتطلب منه أن يتبعك, واصل الضغط على RT حتى تصوب واضغط Y في مكان معين لتطلب من الشخص الذهاب إلى ذلك المكان الذي حددته ، عندما يكون معك شخص ما ويتبعك فربما انت تسبقه وتدخل باب يأخذك لمنطقة اخرى وقتها ستلاحظ بأن الشخص الذي كان معك ظل في المنطقة السابقة لذلك عزيزي لاتدخل أي باب مالم تتأكد من ظهور علامة خضراء على الشخص المنضم وقتها يمكنك الدخول في حال تم ذلك سوف تجده معك لأن عودتك له ومن ثم دخولك سيضيع لك الوقت ..

مساعدة الأشخاص لك :
يمكنك إعطاء الأسلحة لبعض الأشخاص, ليس جميعهم بل لبعضهم بمعنى الذين يجيدون استخدام الأسلحة ولا يهابون استعمالها وسفك الدماء بها. الفتيات معظمهم لا يستخدمون الأسلحة وهن أكثر النجاة تعذيباً لك وإضاعة لوقتك, وهناك فتيات جريئات يستخدمن الأسلحة ويعملن على دفع وحوش الزومبي أرضاً حتى لو أصابهم مكروه فإنهن يزحفن. بعض الفتيات الجبانات اللواتي لا يرضون أخذ الأسلحة منك, لو اقتربت منهن وضغطت مفتاحB فسوف يقوم تشوك بإمساك يدها وبالتالي تستطيع أخذها إلى غرفة الأمن بسهولة دون القلق عليها. الرجال معظمهم يرضون أخذ الأسلحة ما عدا العجزة منهم والمصابين أيضاً. العجزة تستطيع أن تحملهم على ظهر تشوك والأمر يزداد سهولة بذلك. أما بالنسبة للمصابين فتستطيع تسييرهم وهم مستندين على كتف تشوك.

الملابس:
أحد مزايا هذه اللعبة وأجملها هي الملابس, إذ تستطيع أن ترتدي الملابس وتناسبها مع بعضها البعض وتتأنق, هناك الكثير من الملابس في مركز التسوق والتي يمكنك الاختيار فيما بينها والسير بها بحرية مطلقة. لا فائدة تُذكر من التنويع في ارتداء الملابس سوى الحصول على الإنجازSharp Dresser أوClothes Horse مما يفيدك في الحصول على نقاط لعب ليس أكثر من ذلك, ولكن يبقى ارتداء الملابس والتنويع بها أمر ممتع وأحياناً مضحك لما تجده من ملابس هزلية.

العصائر:
في أمكنة عدة من مركز التسوق يمكنك أن تجد أجهزة خلاط. تستطيع أن تخلط طعام أو أطعمة متعلقة بأدوات في الخلاط لتحصل على نوع من أنواع العصائر أو الأشربة. هناك سبع أنواع مختلفة من العصائر, وكل واحدة منها لها خاصية أو قوة تؤثر على تشوك. أحد التأثيرات المفيدة هي جعلك غير قابل للتأثر بالتأثيرات الغريبة, وكذلك جعل بصاقك يتحول إلى رصاص. وهناك أيضاً نوع من العصير سوف يؤثر على تشوك سلباً بشل حركته لفترات عشوائية من الزمن. جميع هذه العصائر تسترجع كميات كبيرة من الصحة بالإضافة إلى توفير آثار معينة, ويمكنك استخدام أي منها كوصفات في الخلاط لتصنع عصير من نوع آخر ،أجزاء معينة من اللعبة لا يمكنك اجتيازها بدون طلب مساعدة العصائر. أهم أنواع العصائر هيQuickstep والذي يضاعف سرعتك إلى أربعة أضعاف ويعمل على تقصير رحلتك. لا يوجد هناك أقل من 44 وصفة يمكنك استخدامها لصنع العصائر, المناطق التي سوف تجد بها الخلاطات هي Americana Casinoو Atlantica Casinoو Palisades Mallو Yucatan Casino ، هناك بعض العصائر التي يمكنك أن تشربها ، مثل عصير Zombait سوف يساعد هذا العصير في جذب الزومبي نحوك ، أما عصير Repulse فسوف يبعد عنك الزومبي وبالتالي لن يقوم بأي هجوم نحوك ، اضافة لعصير مميز وهو Pain Killer والذي لديه دور في تخفيف آوجاعك في حال تضررت ، هناك بعض العصائر منشطة وهي Energizer تجعلك محصن لفترة مؤقتة ، أما العصير الفعال ونادراً وجوده هو Nectar إذ أن هذا العصير له دور في جذب ملكات النحل التي سوف تبيض الكثير من حشرات النحل مما يؤدي إلى هجومها نحو مخلوقات الزومبي وقتلهم ، استفد من هذه العصائر وتعلم المزيد عنها .

قائمة Scoop سكوب:
وهي قائمة تظهر لك طلبات إنقاذ الأشخاص, لكي تظهرها اضغط السهم الأيسر حيث سوف تظهر لك الساعة وكذلك قائمة المهام
العداد الأزرق يعني أن أكثر من 6 ساعات متبقية على انتهاء الطلب
العداد الأصفر يعني أقل من 6 ساعات متبقية على انتهاء الطلب
العداد الأحمر يعني أقل من 3 ساعات متبقية على انتهاء الطلب
لا يوجد عداد يعني أن الوقت قد انتهى
لو استطعت تنفيذ الطلب خلال الوقت المحدد سوف تحصل على نقاط PP
يمكنك التبديل ما بين المهام بالضغط على السهم الأيسر لاظهار قائمة المهام ومن ثم تحريك عصا الإبهام اليسرى للاختيار ما بين المهام, المهمة التي تختارها سوف لك سهم خاص بها يدلك على مكان تنفيذ هذه المهمة, فقط كل ما عليك هو اتباع السهم.
حاول أن تنفذ المهام التي تبقى لها 3 ساعات أو أقل وذلك قبل أن تنتهي وتفوتها عليك, واترك المهام التي تحتاج إلى 6 ساعات وأكثر في نهاية الأمر.

لمحات عامة :
/////
- المطرقة الثقيلة: هذا السلاح القوي المتين تحصل عليه كل مرة تغادر فيها غرفة الأمن. بدلاً من اتخاذ المصعد الموجود في السقف, اعبر دائماً من الباب الذي على الطرف الأيسر من المنطقة أي من سطح المخزن. انزل عبر الممر وسر إلى نهاية الرف ومن ثم اقفز إلى الرف الموجود فيه المطرقة الثقيلة. هذا السلاح عظيم في تقطيع حشد من الزومبيات. ببساطة واصل الضغط على مفتاح X ليقوم تشوك بالتلويح بالمطرقة من حوله, مصطدماً بأي زومبي قريب منك ويسقطه أرضاً. حاول أن تعتاد على أخذ هذا السلاح قبل أن تغادر غرفة الأمان.

- انظر تحتك: قبل أن تنزل من مرتفع عالي حاول أن تنظر للأسفل فإذا كان المرتفع عالي فاستخدم تقنية هبوط الركب لتتجنب أكبر قدر ممكن من الضرر. أثناء السقوط اضغط مفتاح X أثناء دفع عصا الإبهام الأيسر للأسفل.
- قمامة رجل: إن افتقرت للأسلحة, فيمكنك أن تبحث عن أي قمامة وترميها على الجدار. من هذه القمامة سيظهر لك أسلحة منها. غالباً ما يظهر لك سكاكين المطبخ, مسدسات يدوية وعصي البيسبول. أسلحة عظيمة تزيد من فرصك للنجاة.

- زومبيات في المصعد: عند عودتك عبر المصعد إلى غرفة الأمان, سوف تقود مصعداً إلى السقف. إن المصعد بالطبع سيكون مليء بالزومبيات. هذا يجعل الأمر أكثر صعوبة عليك وعلى النجاة الذين معك. هناك عدد من العارضات خارج المصعد. التقط واحدة منها واضغط الزر لفتح المصعد واسحق الزومبيات بهذه العارضات حتى تسقطهم أرضاً ومن ثم استخدم المصعد لتكون أنت والنجاة بأمان. أو هناك طريقة أخرى وهي أن تتغلغل بسرعة من بين الزومبيات وتضغط مفتاح المصعد من الداخل مباشرة لتنتقل إلى الطابق العلوي ومعك النجاة أيضاً.

- الزومبي يسيطر عليك: عندما تبدأ اللعبة لأول مرة, سيكون تشوك ضعيف. ستكون اللعبة أصعب عندما تكون في المستوى 1 إلى 15. إذا كنت تعاني من أمر تطوير مستواك. يمكنك أن تتقدم قليلاً وفي نقطة معينة عندما تموت اختر حفظ الحالة Save Status والخروج Quit. عندما تفعل ذلك سوف تُعاد اللعبة, ولكن حالة تشوك سوف تزداد. يمكنك أن تحصل على بعض النقاط في بداية اللعبة كنجاة السطح و تصويرهم. ثم الإعادة وهكذا.

- حرر الملكة: عندما ترى زومبي يقف في مكان معين ويرفع أيديه في الهواء ويلوح بهما فهذا يعني أنه يعاني, ومن الواضح أنه ليس تصرف زومبي عادي. اقتل الزومبيات الذين يتصرفون مثل هذا التصرف وستظهر منهم الملكة. إذا أمسكت بهذه الملكة واستخدمتها, جميع الزومبيات بجوارك سوف يسقطون أمواتاً. هذه أدوات مفيدة جداً, حاول أن تنقذ الملكات في الحالات المريعة وكذلك في المناطق المحتشدة بالزومبيات مثل منطقة Al Fresca Plaza. هذه اللمحة عظيمة عندما تساعد شخصاً ما كذلك, لأنك يمكنك استخدامها لتفرغ طريقاً سالكاً للنجاة الذين تعمل على إنقاذهم.

- إنقاذ الناس: أصعب ما في لعبة ديد رايزينغ هو المحافظة على حياة الأشخاص الآخرين, جرت العادة أن يتبعوك أينما تذهب, ولكن أحياناً وأنت تسير وتنظر خلفك فسوف تجد بأن مجموعة من الزومبيات قد حاصرتهم مما يجعلك تضطر في الهجوم على الزومبيات وإبعادهم قدر المستطاع, بالطبع هذا الأمر سيجعلك تخسر الكثير من الأدوات وطاقتك وكذلك الوقت. هناك طريقة أفضل وهي أن تأمرهم أن يذهبوا لمكان معين أي يبتعدوا عن الزومبيات, تفعل ذلك عن طريق مواصلة الضغط على مفتاح RT واضغط مفتاح Y على المكان الذي تريد منهم الذهاب إليه, مثل باب يؤدي إلى المنطقة التالية. والآن ساعدهم للوصول إلى هذا الموقع باتباعهم ومهاجمة الزومبيات في طريقهم. كما وهناك طريقة أخرى أيضاً وهي أنه عندما يكون عدد النجاة معك كبير ولا تريد أن ترتبك بالانتباه عليهم جميعهم وصادفك عدد من الزومبيات, حاول أن تطلب من البعض الوقوف في مكان لا يوجد فيه زومبيات وحتى لا يتبعوك وتأكلهم وحوش الزومبي, يفضل أن تتخلص من وحوش الزومبي إن لزم الأمر لتفتح لهم طريقاً سالكاً، ويمكنك ايضاً أن تقوم بإعطائهم اسلحة قوية تساعدهم على قتل وابعاد الزومبي عن طريقهم ..

- لفت أنظار الزومبيات: هناك أداة تدعى Zombait والتي يمكنك استخدامها لجذب انتباه الزومبيات. هذه الطريقة ستجعلهم يتجاهلون النجاة وببساطة يقومون على اللحاق بك. لتصنع هذه الأداة, خذ بعض الفطائر وبعض الوجبات الخفيفة وابحث عن خلاط لمزج هذه الأدوات. ينبغي أن تحصل على بعض من هذه الأداة. مع أن هذه الطريقة تعرضك لخطر أكبر على حياتك, ولكن أحد أهم القواعد في اللعبة هو أن تنتبه لحياة الآخرين أكثر من الانتباه على حياتك, ولأنك لديك أيضاً مرونة جيدة في المرور من بين الزومبيات وتفاديها.

- الأنبوب: أحياناً عندما يكون معك الكثير من النجاة وتكون خارج الأنبوب والذي يؤدي إلى غرفة الأمن, النجاة سوف يصطدمون ببعضهم البعض أثناء محاولتهم تسلق الحافة, حيث أنهم غير قادرين على أخذ أدوارهم في تسلقها إذ يعود ذلك لخطأ برمجي في اللعبة ليس أكثر. بدلاً من القفز وانتظارهم حتى يتبعوك, حالما تصل إلى السقف عن طريق المصعد, واصل الضغط على مفتاح RT واضغط Y بالقرب من الأنبوب. ينبغي أن يصعدوا بهذه الطريقة بدون أية مشاكل. عندما يصعدوا جميعهم, تسلق بنفسك واعبر الأنبوب لتنقذ النجاة.

الحصول على المال :
طبعاً أنت لست موظف هنا حتى تحصل على مال من مديرك المباشر ، لذلك سيكون لك اهداف متنوعة حتى تكون قادر على حصولك على المال بكل اشكاله ، سيكون حصولك على المال من خلال مساعدة الناجيين وايصالهم للملجأ ، أو أثناء سيرك تجد بعض النقود على الأرض يمكنك التقاطها ، أو القيام بتدمير مكنات القمار والحصول على مافي داخلها من نقود ، أو في متاجر وسوبر ماركت كبيرة يمكنك أن تقوم بتدمير الكاشير والحصول على مافيه ، فحاول دائماً البحث عن المال لأنك بحاجته من أجل شراء الدواء الخاص لكايتي والمكلف كثيراً ، إذ أن قيمته 25000$ وهو حصرياً في متجر PAWNSHOP سوف تجدها معروضة خلف الشبكك الحديدي وهناك لص هو من يقوم ببيعك هذه المادة ، فقط قم بإختيارها وشرائها ، إن أفضل مكان للحصول على المال هو الكازينو ، تذكر إن تأخرت على إعطاء الجرعة لكاتي في الوقت المناسب سوف تفشل ...

الاستفادة من العربات والمقاعد المتحركة :
من المعروف في هذه اللعبة بأن تشوك لايمكنك الجري فهو بطيء لذلك يعتمد بشكل كلي على الفيتامينات في الجري ولكن هناك طريقة اخرى تجعل تشوك يسرع في السير هناك بعض عرفات الحاوية التي يمكنك أن تدفعها وتقوم بدهس الزومبي والانطلاق بسرعة للأمام ، ايضاً هناك مقاعد العاجزين على السير يمكنك أن تقوم بدفع هذه المقعد والقيام بدهس الزومبي والتقدم للأمام ، وهناك حصادة الأعشاب نفس الأمر ، استفد من هذه الأشياء من أجل توفير الوقت ، وهناك دراجات نارية وعربات للنقل يمكنك أن تقودها وتنطلق بها وسط حشود الزومبي دهسهم وقتلهم .

LEVELING UP زيادة المستوى :
إن مايساعد تشوك في زيادة مستواه هو السمعة وهي عبارة عن نقاط pp هذه النقاط تساعدك على زيادة مستواك ، ستحصل على بطاقات جديدة ، وحركات هجوم قتالية جديدة ، إن الطريق الأسرع للحصول على زيادة المستوى لديك هو أن تقوم بقتل الكثير من مخلوقات الزومبي التي تساعد زيادة نقاطك ولحصولك على هجوم ثقيل عليك أن تحصل على 2500 نقطة ، حافظ على جمع هذه النقاط التي تساعدك على الترقية الفورية .

MAINTENANCE TABLES مناضد صيانة :.
غرف الصيانة ملحوظة بأبوابها المضاعفة كل غرفة صيانة تحتوي على منضدة صيانة ، إذ يقوم تشوك هنا بدمج المواد والأسلحة ، ويقوم بوضع سلاح على المنضدة ويدمجه مع سلاح آخر ، الأسلحة والمواد بشكل عام يتم دمجها بأيقونة المفتاح الأخضر ولكن تذكر لابد من البطاقات الخاصة بذلك ...

SCRATCH CARDS بطاقات القشط :
تشوك سوف يحصل على بطاقات القشط مثل بطاقات الجوال والتي تحوي رقم سري ولكنه مخفي ، هذه البطاقات تساعدك على دمج السلاحين وايضاً على الحركات القتالية بدون هذه البطاقات لن تكون قادر على عملية الدمج .





COMBO CARDS بطاقات مضاعفة وهي خاصة في دمج الأسلحة :
ايضاً تشوك بطلنا في اللعبة سوف يحصل على بطاقات جديدة لكل مستوى يكسبه ، إذ أن هذه البطاقات تعرض مجموعة من الأسلحة التي يمكن دمجها مع الأسلحة الاخرى ، ولكي يتمكن تشوك من استخدام الهجمات لكل سلاح ويحصل على كمية جيدة من نقاط pp لكل هجوم يجب أن يكسب في المقابل بطاقة المجموعة ...

OVENS الأفران :
أي لاعب سيجد فرن داخل بعض المخازن ، إذ أنه يمكنك أن تقوم بتسخين المقلاة وهي فارغة وتجعل حرارتها حامية بحيث يصبح لونها أحمر ، وقتها يمكنك أن تستخدمها كسلاح ضد الزومبي وتقضي عليه ، وسوف تحصل في المقابل على 1000 نقطة لأنك استخدمت الفرن والمقلاة التي سوف تجعلك تكسب نقاط جديدة وهجوم خاص ، فقط كل ماعليك هو الضغط على مفتاح x والقيام بضرب الزومبي مستخدماً المقلاة في وجه الزومبي التي سوف يتأثر بهذه الضربة القوية ، لذلك استفد من هذه الأفران لتسخين المقلاة والاستفادة في محاربة الزومبي بها .

ESCORTING SURVIVORS الباقون على قيد الحياة :
هذا ما عرفناه في هذه اللعبة المثيرة ، عليك بمساعدة أشخاص والذين هم مقررين بأنهم على قيد الحياة ولكن مايجعلهم موتى هو أنت إذا كنت غير قادر على مساعدتهم وإنقاذهم ، عليك أن تقوم بإنقاذ هؤلاء الناس المقررين في اللعبة لكي ينضموا إليك وأنت بدورك عليك أن تقوم بنقلهم للملجأ وستحصل على نقاط pp والتي ترفع من مستواك ، في حال انضم أحد الأشخاض الذين انقذتهم عليك أن تضغط على مفتاح Y وتقوم بإرسالهم إلى أي اتجاه وذلك بالضغط على مفتاح LT و مفتاح الالحاح عليهم بالذهاب بالمفتاح Y ايضاً ، يمكنك ايضاً أن تساعدهم على اعطائهم سلاح يستخدمونهم ضد اعدائهم وذلك بالضغط على مفتاح B لتسليمهم السلاح ...

Spit الخليط الناري :
هذا السلاح الذي يستخدمه تشوك سوف يساعدك كثيراً على حرق الزومبي ، يمكنك أن تقوم بالتصويب نحو الزومبي وذلك بالضغط على مفتاح LT ثم الضغط على مفتاح X هذا السلاح هو قصير المدى ، إذ أنه عليك أن تشرب خليط SPITFIRE والذي سيؤدي لهطول امطار نيران يقوم على حرق الزومبي في المدى القريب

اللكمات :
بالضغط فقط على مفتاح X والذي سيقوم تشوك بلكم الزومبي والتأثير على قوته ، كما أنه يمكنك أن تقوم بعملية التبديل أثناء اللكمة يمين أو يسار .

Jump Kick ركلة القفز :
اضغط على مفتاح A ليقوم تشوك بالقفز إلى الهواء ، ثم اضغط على مفتاح X ليقوم صديقنا تشوك بركلة الزومبي وهو في الجو مما يدفع الزومبي للخلف ويسقطه على الأرض .

سهم الدليل :
هو عبارة عن سهم يدلك على الغرف والممرات التي عليك أن تذهب إليها، رمز هذا السهم كبير لونه رصاصي وسيظهر اعلى الشاشة سيكون لك داعم وسوف يساعدك كثيراً في الذهاب للطريق الصحيح عليك فقط ان تتبع اشارة اتجاهه .

طريق مختصر للملجأ :
إذا كنت عزيزي تبحث عن طريق سريع وسهل الوصول للملجا فهناك طريق مميز جدا يمكنك أن تعتمد عليه في وصولك ، يمكنك أن تذهب إلى المول التجاري اولاً وهو المول المعروف بإسم Palisades ، في حال وصلت عزيزي اصعد الدهليز للطابق العلوي ابحث عن المتجر الذي اسمه Brand New اتبع السهم ستجد نفسك بحمامات المول التجاري لو تفحصت المكان سوف تجد نفسك قريب من الملجأ ...

=====
4- العصائر:
=====
أحد الأشياء المفيدة والمهمة في اللعبة هي مزج الأشربة وقد تم الاعتناء به وتفصيله بشكل كبير في اللعبة. ونظراً لغرابة هذه الفكرة وجماليتها سوف خصصت لها فقرة كاملة أعرف فيها هذه الفكرة وأشرح لكم الأشربة السبعة وأخيراً أهم قائمة مزج وما هي نتيجة المزج ، تحدثنا عن هذه الفقرة بإيجاز ولكن هذه المرة سوف اقوم بتفصيلها لكم .

تعريف:
---
في أمكنة عدة من مركز التسوق يمكنك أن تجد أجهزة خلاط. تستطيع أن تخلط طعام أو أطعمة متعلقة بأدوات في الخلاط لتحصل على نوع من أنواع العصائر أو الأشربة. هناك سبع أنواع مختلفة من العصائر, وكل واحدة منها لها خاصية أو قوة تؤثر على تشوك. أحد التأثيرات المفيدة هي جعلك غير قابل للتأثر بالتأثيرات الغريبة, وكذلك جعل بصاقك يتحول إلى رصاص. وهناك أيضاً نوع من العصير سوف يؤثر على تشوك سلباً بشل حركته لفترات عشوائية من الزمن. جميع هذه العصائر تسترجع كميات كبيرة من الصحة بالإضافة إلى توفير آثار معينة, ويمكنك استخدام أي منها كوصفات في الخلاط لتصنع عصير من نوع آخر.أجزاء معينة من اللعبة لا يمكنك اجتيازها بدون طلب مساعدة العصائر. أهم أنواع العصائر هي Quickstep والذي يضاعف سرعتك إلى أربعة أضعاف ويعمل على تقصير رحلتك.لا يوجد هناك أقل من 44 وصفة يمكنك استخدامها لصنع العصائر, يتضمن ذلك العصائر بأنفسها.

كيفية المزج أو الخلط:
من أجل مزح أداتين معاً في خلاط, يجب عليك أولاً أن تبدل في قائمة أدواتك حتى تحصل على أول وصفة لديك. بالوصفات المتاحة لك اذهب إلى الخلاط, وعندما يبرز المؤشر الأصفر ويطلب منك أن تضغط حرف B لتتفحصه, اضغط B. بذلك سوف تضع أول أداة في الخلاط, وتأكد أيضاً قبل وضعه في الخلاط لأنك لا يمكنك استرجاعه بعد وضعه بكل تأكيد. لإضافة وصفة أخرى, اختارها من قائمة الأدوات وتفحص الخلاط من جديد لتضعها. سوف يبدأ الخلاط عمله, ومن ثم يبصق صندوق ترمسي الشكل. اللون يدل على نوع العصير الذي حصلت عليه, وسيكون لديه اسم خاص عندما تقترب كفاية منه.

أنواع العصائر وفوائدها وسلبياتها:
هناك 7 أنواع من العصائر في اللعبة, 6 منها تتنوع بإعطاء مهاراتها المفيدة وواحدة أخرى سوف تؤثر بك سلباً. كل واحدة لها مكانتها في اللعبة وفائدتها الكبيرة. معرفة كيفية استخدامهم وخلط الوصفات يسهل عليك الأمر. ضع في الحسبان أيضاً بأن تحمل العصائر معك حتى لو لم تقصد استعمال مهاراتهم الخاصة, لأنها ستشفيك أكثر من أي أداة صحة في اللعبة.الجدير بالذكر أيضاً أنه يمكنك استخدام العديد من العصائر في نفس الوقت لتعطي تأثيرها كلها معاً.بشكل خاص, هذا يُطبق على Zombait و Untouchable.

Quickstep(الأبيض):
هذا العصير يجعل حركتك سريعة جداً, من الصعب معرفة كم من الأضعاف يزيد من سرعتك الطبيعية, ولكن أستطيع التخمين بأن الأضعاف تتراوح ما بين اثنتين إلى أربعة. هذا العصير ليس مفيداً فقط في التحرك من النقطة A إلى النقطة B. إنه مفيد أيضاً في التخلص من وحوش الزومبي بسرعة وبسهولة أكبر. وسيلاقي الزومبيات صعوبة في مهاجمتك والإمساك بك, حتى لو مررت ملتصقاً بهم قد لا يستطيعون الإمساك بك نظراً لسرعتك الكبيرة.
الجدير بالذكر هو أن القفز والتبديل ما بين الأدوات أو أي هجمة خاصة أو عادية لن يصبح سريعاً بهذا العصير, والأهم من ذلك كله هو أن استخدام واحد من الحركات السابقة سوف يعطل عمل السرعة الكبيرة لتشوك.

Untouchable(الأحمر):
قد تظن بأن من اسم هذا العصير سيجعلك منيع أو غير قابل للتأثر. في الحقيقة هذا العصير يمنع الزومبي غير قادر على الإمساك بك أو مهاجمتك. سيستمرون بالتجول حولك كالعادة, ولكن حالما يتقربون منك فسوف يتزحلقون. ولكن هذه الحالة ليست في كل الحالات, فبعض وحوش الزومبي المسلحة تستطيع مهاجمتك أثناء الجري, وخاصة الزومبيات ذات القمصان الصفراء والتي تحمل سكين بيدها.

Nectar(الأصفر/البرتقالي):
هذا العصير هو أسهل العصائر تحضيراً. ولن فائدته لن تأخذ مفعولها إلا بعد مضي وقت جيد من اليوم الأول, إلى أن تلاقي ملكتك الأولى, اشرب هذا العصير لتصبح الملكة جوارك مباشرة. على أية حال شرب عصير آخر أثناء جريان مفعول العصير الأول لن يفيد شيئاً ولن يأخذ مفعوله. يجب عليك أن تنتظر حتى يُزال مفعول العصير الأول, لتشرب الثاني.

Energizer(الأخضر):
هذا العصير سيجعلك منيعاً لكل الهجمات الموجهة إليك. يمكن لوحوش الزومبي أن تسقط أرضاً أو تمسك بك أو حتى يوقفوك جسدياً, ولكن أي ضرر لن يأخذ مفعوله عليك أبداً. إلا أن مدة سريان مفعول هذا العصير قصيرة بشكل ملحوظ. من اللحظة التي تشرب فيها العصير أمامك 10 ثواني فقط وما ان تنتهي سينتهي معها مفعول العصير. يمكنك الإطالة من مدة مفعوله وذلك باستخدام كتاب الطبخ, الموجود في Entrance Plaza. ولكن لا يمكنك إطالة مدة المفعول أكثرمن بضع ثوان.

Spitfire(الأزرق):
هذا العصير هو أغرب العصائر على الإطلاق. بعد شربه فسوف يصبح بصاق تشوك كرصاص. بكل بساطة أخبئ أي سلاح لديك بالضغط على السهم العلوي, ومن ثم واصل الضغط على RT لتنتقل لوضعية التصويب. وجه على الزومبي واضغط X. إن قوة بصاق تشوك ستكون مساوية لقوة رصاص المسدس.

Zombait(الوردي/الأرجواني):
هذا العصير يحولك إلى طعم للزومبي. أي زومبي في المنطقة سوف يستهدفك ويأتي إليك. إن الفائدة الوحيدة من هذا العصير هو إنقاذ الناس الآخرين وذلك إن لاحظت بأنهم على وشك الموت, اشرب هذا العصير لتجذب وحوش الزومبي إليك وبالتالي سوف يبتعدون عن الأشخاص الآخرين. كما وأنصح بشرب هذا العصير مع عصير Untouchable, لأن العصير الأول يجعلك عرضة للخطر أمام حشد من الزومبيات التي سوف تتوجه إليك, وبالتالي شرب العصير الثاني مباشرة سوف تفلت من قبضتهم في نفس الوقت.

Randomizer(الأسود)
هذا العصير هو العصير الوحيد المضر وليس منه فائدة سوى زيادة الصحة. ضرر هذا العصير يكمن في تلبكات المعوية التي تحصل مع تشوك بعد شرب العصير مباشرة. إذ سوف يرمي جميع ما يمسك به ويضع يده على معدته ويبدأ بالغرغرة وتفريغ كل ما يوجد في معدته, وسوف تستمر لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 ثانية. كما وسوف تحصل 3 إلى 5 مرات في أوقات عشوائية, مما يجعلك ضعيفاً في مواقف غير متوقعة. يمكنك استغلاله بمزجه من وصفة أخرى لتحصل على عصيرك المطلوب, وتحصل أيضاً على الإنجاز Gourmet أي خبير الأطعمة, أو لتتخلص من المنتجات الفاسدة مثل البيتزا المتعفنة و اللحم الفاسد, وأخيراً تعمل على تحويلها إلى أشياء مفيدة.





أمزجة مفيدة:
سأسرد لكم هنا أكثر الأمزجة إفادة وسهولة في الوصول, والتي سوف تستخدمها باستمرار, وأعتذر عن عدم سرد القائمة الكاملة للمزج لأن هذا كثير جداً, لذلك اضطررت لوضع قائمة المزج الأكثر استخداماً وشيوعاً وفقاً لتجربتي لها:

COFFEE CREAMER + ORANGE JUICE = QUICKSTEP

FROZEN VEGETABLES + ORANGE JUICE = QUICKSTEP

هاتان المزيجتان هما الأكثر شيوعاً بحيث سوف تستخدمهما كثيراً, تجد الوصفات ما بين غرفة الأمن ومطعم الشواء الكولومبي Colombian Roastmasters وذلك في منطقة Paradise Plaza, وهي المنطقة الأكثر سهولة للخلط في اللعبة. في بدايات اللعبة سوف تظهر وصفة القهوة بانتظام في غرفة الأمن. بمزجها مع عصير البرتقال والذي تجده في Colombian Roastmasters لتحصل على Quickstep. في أجزاء متقدمة من اللعبة, لن تجد القهوة فجأة في غرفة الأمن. لحسن الحظ, هناك 6 صناديق ورق مقوى على الطريق بين غرفة الأمن و المطعم الكولومبي للشواء.

ORANGE JUICE + PIE = UNTOUCAHBLE
PIE + PIE = UNTOUCHABLE

تجد هذه الوصفات في المطعم :
ORANGE JUICE + ORANGE JUICE = NECTAR

أيضاً في المطعم :
WINE + MOST THINGS IN THE FOOD COURT = QUICKSTEP

أي وصفة تجدها في قاعة الطعام Food Court(ما عدا زيت الطبخ *****ng Oil) لتدمجها مع الخمر لتحصل على عصير Quickstep

CORN + CORN = ZOMBAIT
CORN + BAGUETTE = ZOMBAIT

تجد الذرة Corn في قاعة الطعام Food Court, وكذلك سوف تجد في قاعة الطعام بعض الخبز الفرنسي BAGUETTE
CABBAGE + PIE = ZOMBAIT
COFFEE CREAMER + PIE = ZOMBAIT
FROZEN VEGETABLES + PIE = ZOMBAIT
SNACK + PIE = ZOMBAIT
THAWED VEGETABLES + PIE = ZOMBAIT
MILK + COFFEE CREAMER = QUICKSTEP
YOGURT + MILK = QUICKSTEP

هنا يمكنني أن أطلق مصطلح تعميمي وهو معلبات + معلبات = عصير QUICKSTEP
من خلال تجربتي للمزج فقد لاحظت بأن جميع المعلبات تؤدي للحصول على هذا النوع من العصير, ولم يحصل لي سوى هذا الأمر حتى الآن.

========
5- الحل الكامل:
========
أعزائي القراء كما عودناكم دائماً قبل بأننا نخصص لكم هذه الفقرة لنفصل لكم تفاصيل هذا الحل لكي تكونوا قادرين على اجتياز المناطق والوصول لنهاية اللعبة ، هذا هو هدفنا هو ايضاح الصعوبات التي من الممكن أن تقع فيها ، ولأننا حريصين على تفاديك هذه الصعوبات فنقدم لك عزيزي هذا الدليل ليساعدك في اجتياز الصعوبات والوصول للنهاية بسلام ... تفضل بقراءة الحل ...

CASE 1 الفصل الأول
7:00 AM
************
CASE 1-1 :
Ep.1 - Franks Return المهمة الأولى :
////////////////////////////////////
بعد العرض ... هاهو فرانك من جديد إنه لقاء مميز من خلال العرض سوف تعرف حقيقة وجود فرانك هنا وماعلاقته بصديقنا تشوك، بعد العرض ... يمكنك أن تطلع على قائمة كومبو كارد لتكتشف المزيد من الخلطات الذكية ، سوف تلعب بالتأكيد بشخصية تشوك امسك الصخرة التي في الجانب اليميني وقم بضرب الأعداء حاول ابعادهم عنك قدر الامكان ، أثناء القتال سوف تشاهد عرض آخر ... بعد العرض سوف يظهر لك تلميح بأن فرانك سيكون صديقك ويمكنك معه أن تتبادل الأغراض بالضغط على مفتاح B كما ظهر في التلميح ، يمكنك عزيزي أن تقوم بالقفز والقيام بركلة قوية بدل من حمل المواد هذا سوف يقضي على الكثير من الزومبي ، ستلاحظ على الجانب اليميني عدد القتلى من الزومبي ، بالاضافة إلى بعض التلميحات والطلبات التي تظهر لك فجأة ، سوف يظهر لك تلميح السهم والذي عليك أن تتبعه كما عرفته في النسخة السابقة ، اخرج للخارج يمكنك تفحص المكان هناك العديد من المواد التي يمكنك أن تستفيد منها ، سوف يظهر لك تلميح الكاميرا سيكون لها فائدة بما أن فرانك مصور فمن الطبيعي أن ترى مثل هذه الكاميرا ، يمكنك استخدامها والتقاط الصور ، بالضغط على مفتاح X يمكنك أن تلتقط الصورة ، بالضغط على مفتاح A يمكنك التكبير ، وبالضغط على مفتاح B يمكنك التصغير ، في الأعلى سوف تظهر قائمة المواد التي تحصل علهيا وتذكر بأن الأسلحة التي تستخدمها ضد الزومبي سوف تتحطم في حال اصبح لون الاطار أحمر فأعلم بأن سلاحك سوف ينكسر لذلك عليك بعملية التبديل مباشرة واختيار سلاح آخر ، يمكن لتشوك أن يرتفع ويصعد الحافات والصناديق الكبيرة في حال وصلت اذهب لليسار وانت تسير سوف يظهر لك تلميح MAINTENANCE ROOM هنا يمكنك أن تقوم بعملية دمج اسلحتك واختيار سلاحك المفضل ، واذكركم بغرف الصيانة غرف الصيانة ملحوظة بأبوابها المضاعفة كل غرفة صيانة تحتوي على منضدة صيانة ، إذ يقوم تشوك هنا بدمج المواد والأسلحة ، ويقوم بوضع سلاح على المنضدة ويدمجه مع سلاح آخر ، الأسلحة والمواد بشكل عام يتم دمجها بأيقونة المفتاح الأخضر ولكن تذكر لابد من البطاقات الخاصة بذلك لاتعرف ماهو المطلوب دمجه لكي يتشكل لديك سلاح قوي وجيد ، يمكنك هنا أن تتفحص المكان والحصول على المزيد من الأسلحة التي يمكنك دمجها اعتماداً على البطاقات التي ستحصل عليها وهي بطاقات الكومبو ، اذهب للجانب الآخر وأثناء وصولك سوف تواجه حارس سيقوم بإطلاق النار نحوك مباشرة تجنب نيرانه وقم بالدحرجة وقم بضربه بأي سلاح تملكه واقتله يمكنك أن تحصل على سلاح الرشاش واستخدامه ضد الزومبي ، اصعد الصندوق الكبير وقم بقتل الزومبي في الجانب اليساري وتكون بذلك قد أنهيت هذه المهمة بنجاح ...

CASE 1-2 :
Ep.2 - Taking Pictures المهمة الثانية :
//////////////////////////////////////
اذهب للدهليز اليساري واصعده وقم بدخول SHIPPING OFFICEستشاهد عرض ... بعد العرض يبدوا انه عليك أن تواجه في الداخل مجموعة من الحراس قم مباشرة بتجهيز سلاح الرشاش وأطلق النار نحو الحراس ولكن احترس من نيرانهم ، يمكنك أن تستفيد من الأسلحة الموجودة ضمن الغرض واستخدامها ضد الحراس الأعداء وقتلهم ، فرانك سوف يقوم بقتل هؤلاء الحراس مستخدماً سلاح المسدس وبعض الأسلحة ، بعد القضاء على جميع الحراس سوف تشاهد عرض ... بعد العرض سوف يظهر لك قائمة الأعمال التي عليك أن تقوم بها ، هناك ثلاث فصول اللعبة كما هو ملاحظ قصيرة من الجدول ، سوف يظهر لك تلميح الحفظ يمكنك حفظ اللعبة ، يمكنك فتح قائمة المهمات والنظر للوقت ، يمكنك أن تقوم بإختيار المهمة من ضمن القائمة وبالتالي سيقوم السهم بالاشارة لها ، خذ وقتك هنا في تفحص الغرفة للحصول على بعض الأسلحة ، ويمكنك أن تقترب من خزانة الملابس والقيام بعملية تبديل الملابس ، يمكنك أن تقوم بشرب القهوة والعصائر لتعبئة طاقتك ، الوقت يمر وعليك أن تنهي الأعمال بسرعة يمكنك أن تقوم بإختيار مهمة MAIN TERMINAL من قائمة المهمات سوف يظهر لك السهم وعليك أن تتبعه حيث يشير استفد من التلميحات التي تظهر لك أثناء عملية التحميل ، يمكنك ايضاً أن تقوم بمشاهدة الصور التي التقطتها عن طريق الكاميرا ، يمكنك أن تقوم بعملية النزول والصعود عن طريق الضغط على مفتاح LT و RT ضمن قائمة الكاميرا ...

Ep.3 - Takeling on the Odds المهمة الثالثة :
احببت تذكيركم بأن الكومبو تعطيك نقاط PP وتزيد من مستوى قوتك ، انظر لمجموعة الزومبي في الأسفل هناك أعداد كبيرة منهم ، هناك سلاح جديد وهو عبارة عن عصا كهربائية يمكنك أن تقوم بضرب الزومبي وصعقهم ، ادخل الحافلة الكبيرة والتي تقودك لمنطقة STORAGE BAY في حال وصلت سيكون بإنتظارك مجموعة من الحراس حذاري منهم قم بقتلهم واحترس بنفس الوقت من الزومبي يمكنك استخدام آلة التنظيف التي تقوم بدهس الزومبي وهرسهم وقتلهم بسرعة ، هناك غرفة الصيانة يمكنك أن تدخلها لتقوم بعملية دمج الأسلحة من خلال الاطلاع على بطاقات الكومبو التي معك ، يمكنك دمج آلة التنظيف مع عصا الكهرباء ذلك سيكون ممتع حقاً ، سوف تحصل أثناء قتل الزومبي على نقاط كثيرة من PP ، ادخل الساحة الكبيرة ستكون في مواجهة حشود كبيرة من الزومبي عليك أن تتجنبهم كما ان هناك بعض الحراس سوف يقوموا بإطلاق النار يقفوا فوق عند الشرفات كما أن هناك آلة صغيرة على عجلة واحدة يمكنك أن تقودها وتنطلق بها وتدهس الزومبي وتقضي عليه ، صديقك فرانك سوف يساعدك الآن عليك أن تدخل الباب اليساري والذي يقودك إلى HARVESTING ROOM غرفة الحصد ، المزيد من الزومبي أمامك تجنبهم واصعد الدهليز وقم بقتل الزومبي الذين يعيقون طريقك وتقدم ، حاول الاستفادة من كافة الأسلحة في المنطقة التي انت بها لاتنسى بأن هناك وقت وعليك أن لاتضيع وقتك في التسلية ومحاربة الزومبي ، يمكنك أن تنزل الآن عن طريق الدهليز خذ الطريق اليساري والتقط بعض العصائر والطعام لتعبئة طاقتك ، هناك آلة صغيرة لو استخدمتها سوف يتم خروج نيران هذه النيران سوف تحرق الزومبي في الأسفل ، استفد من ذلك اصعد الآن للدهليز بعد أن تنزل وادخل الغرفة اليمينية سوف تواجه المزيد من الزومبي في هذه الغرفة الكبيرة ...

Ep.4 - Cafeteria Shenanigans المهمة الرابعة :
ادخل الباب المزدوج اليساري انت داخل الكافيه ويدعى cafeteria يمكنك أن تلتهم بعض الأطعمة ويمكنك الدخول للمطبخ ابحث عن الخلاط وقم بخلط العصائر للحصول على عصائر افضل وجيدة لتعبئة الطاقة ، يمكنك مراجعة هذا القسم في اساسيات اللعبة فيما لو أردت أن تتعرف أكثر على هذه الميزة الرائعة ، اخرج الآن للخارج وقم بجمع الكثير من الطعام والعصائر يمكنك استخدام الصودا والكاتشب في رشها نحو الزومبي ذلك مضحك حقاً ، هناك باب مزدوج ادخله انت الآن في منطقة مليئة بحشود الزومبي هناك غرفة على الجانب اليميني ادخلها تدعى هذه الغرفة LIVING QUARTERS A6 ، يمكنك تبديل الملابس اخرج وسر في الممر الكبير المزيد من الغرف والتي تنتهي بحرف A الغرفة التي دخلتها قبل قليل كانت السادسة لذلك سيكون لك النصيب في التعرف على هذه الغرفة التي تحوي الكثير من المواد والأسلحة التي يمكنك أن تستفيد منها ، المزيد من غرف الملابس والملابس الرائعة ، تابع سيرك الآن في الممر سوف تواجه بعض الحراس قم بمحاربتهم واقضي عليهم ، يمكنك أن تدخل غرفة الصيانة لدمج الأسلحة وادمج الأسلحة القوية والجيدة لتحارب بها أعدائك ، عليك أن تذهب للغرفة الاخيرة اقترب من الحاسب وقم بإستخدامه لتفعيل الكود السري ، المزيد من الزومبي في هذه الغرفة هناك باب مخرج اخرج منه واتبع السهم سوف تجد في نهاية الممر اصعد الدهليز اليساري






Ep.5 - Access Codes المهمة الخامسة :
عد الآن لغرفة الحصد ومن هناك عليك أن تقترب من الباب الكبير الحديدي يجب أن تقوم بالدحرجة لتدخل HOLDING PENS ، المزيد من الزومبي في هذه المنطقة تابع سيرك وادخل الباب اليساري ستواجه مجوعة من الحراس قم بقتلهم مستخدماً افضل الأسلحة المتاحة ، يمكنك أن تدخل غرفة الصيانة وتقوم بعملية دمج أفضل الأسلحة لتستخدمها ضد الزومبي ، اصعد الدهليز في آخر الغرفة وادخل غرفة SECURITY OUTPOST ، ستواجه المزيد من الحراس في الداخل اقضي عليهم واقترب من الحاسب في الزاوية وادخل الكود الجديد ، اتبع السهم واخرج من الباب وانزل عن طريق الدهليز وادخل منطقة STORAGE BAY ، يمكنك أن تستخدم العربة وتنطلق بها وتقوم بدهس الزومبي في الطريق سوف تجد دهليز اصعده وادخل غرفة SHIPPING OFFICE لتشاهد عرض ...وتكون بذلك قد أنهيت هذا الفصل بنجاح ...

CASE 2 الفصل الثاني
4:00 PM
************
CASE 2-1 :
بعد العرض ... مازلنا في نفس المهمة السابقة قم بحمل بعض الأسلحة المتاحة في هذه الغرفة عليك أن تخرج من الغرفة بعد أن حصلت على اسلحة جيدة ، انزل الدهليز وقم بمحاربة بعض الزومبي في الخارج ، عليك بالاسراع لاحظ عداد الوقت للمهمة التي ظهرت عليك أن تتجه إليها قبل أن ينتهي وقتها وتفشل في مهمتك في حال تأخرت ، يمكنك أن تقوم بمكساعدة بعض الناجيين من الموت سوف يظهر في الأسفل تلميحات مهمة حول ذلك عليك أن تتعرف عليها وتقوم بها ، اتبع السهم وقم بقتل الزومبي الذي يحاول مضايقتك ، يمكنك أن تتطلع على الخريطة لتحديد موقع المهمة سبق وأن تحدثنا عن الخريطة في فقرة الأساسيات للحل يمكنك مراجعة ذلك ...

Ep.6 - On a Mission المهمة السادسة :
هناك عربات يمكنك أن تقود عربتك وتدهس الزومبي ذلك سوف يعطيك اندفاع أسرع في الوصول مهمتك القادمة هي الوصول للباب الكبير الحديدي ، تذكر عزيزي إن قتل عدد كبير من الزومبي يعطيك الكثير من نقاط pp والذي يقوم برفع من مستواك ، عليك أن تدخل harvesting room اصعد الدهليز يمكنك أن تلتقط بعض الأسلحة في الطريق وتقوم بقتل الزومبي أثناء مرورك حذاري ربما بعض الزومبي يمسك بك عليك أن تحاول ابعاده عنك ، صديقك سيكون معك وسيتبعك أينما ذهبت ، تابع سيرك الآن وانزل الدهليز وادخل الباب اليميني ثم ادخل الباب الكبير المزدوج المزيد من الزومبي في الداخل تابع سيرك وادخل الباب الكبير وادخل منطقة holding pens المهمة التي عليك أن تتجه إليها هي the search continues اتبع السهم واحترس من الزومبي أثناء ذهابك إلى هناك ، ادخل الباب الأحمر الكبير سوف تواجه مجموعة من الحراس قم بمحاربتهم واحترس من نيرانهم عليك أن تقوم بضربهم بسرعة يحملون اسلحة الرشاش الأفضل أن تقوم بإلتقاط سلاح الرشاش وتقوم بإطلاق النار نحو بقية الحراس في المكان ،اتبع السهن حيث يشير ، يمكنك أن تستفيد من الأسلحة المبعثرة في المنطقة والاستفادة منها كما ان سلاح الرشاش عندما تلتقطه يمكنك أن تطلق النار عن طريقه نحو الأعداء ، هناك الكثير منهم لذلك احترس واختبئ خلف الحواجز ويفضل أن تبحث عن العصائر لكي تقوم بتعبئة طاقتك ...

Ep.7 - Office Shenanigans المهمة السابعة :
ادخل المنطقة التالية الجديدة واتبع السهم واصعد عن طريق الدهليز في حال وصلت سيكون هناك بعض الحراس في الداخل يمكنك أن تدخل عن طريق الباب اليساري security outpost ، في حال دخلت الغرفة يمكنك أن تحارب ماتبقى من الحراس ولكن احترس ويفضل أن تستخدم سلاح الرشاش أو البندقية لأنها جيدة في قتل الأعداء ، وكلما قمت بقتل حارس الأفضل ان ترمي السلاح الذي معك وتقوم بإلتقاط السلاح الجديد الآخر ، بعد قتلهم عليك أن تخرج من الباب الآخر وتقوم بحمل سلاح البندقية الجديد على المنضدة ، اتبع السهم ويفضل هذه المرة أن تختار المهمة التالية بما أن الوقت قد حان وسوف ينتهي إذ أن لونها أصبح أحمر وهذا يعني بأنه لابد من أن تسرع قبل أن ينتهي وقت المهمة وتفشل ، المهمة هي chucks evidence عليك أن تتجه لمنطقة loding bay المزيد من الزومبي في المنطقة عليك أن تحترس عزيزي كثيراً ، هناك عربة صغيرة يمكنك أن تدفعها وتقوم بدهس الزومبي وقتلهم ، عليك الآن أن تصعد الدهليز وتدخل غرفة shipping office عليك أن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://arab4games.yoo7.com
 
الحل الكاملDead Rising 2 : case west
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Arab4Games :: منتديات الألعاب العام :: حلول GAMES-PC-
انتقل الى: